<b>FLAUNT MAGAZINE: 20TH ANNIVERSARY FEATURE</b>

مجلة FLAUNT: موضوع الذكرى السنوية العشرين

United Nude، العلامة التجارية الأوروبية للأحذية، تطلق مجموعتها الخاصة بالذكرى السنوية العشرين مع مجموعة من التصاميم المتطورة والألوان الجديدة.
<ديف>
تم إطلاق العلامة التجارية في عام 2003، عندما قام المهندس المعماري ريم دي كولهاس ، ابن شقيق المهندس المعماري الذي يحمل الاسم نفسه ريم كولهاس من مكتب متروبوليتان للهندسة المعمارية ( OMA)، انضمت إلى صانع الأحذية من الجيل السابع جالاهاد كلارك. بتوجيه من سيرجيو روسي في إيطاليا، أنشأوا التصميم الأول “موبيوس.وكانت النتيجة حذاءً بشريط واحد يشكل النعل والكعب ووسادة القدم والجزء العلوي من الحذاء - مستوحى من ظاهرة شريط موبيوس، وهو سطح أحادي الجانب بلا حدود.
<ديف>
مع وجود الهندسة المعمارية في حمضها النووي، أصبحت United Nude علامة تجارية ذات موقع فريد عند تقاطع الموضة والتصميم. إن التزام Koolhaas بإنشاء منتجات تدور حول مفاهيم واضحة وأناقة وابتكار قد أدى إلى التعاون مع مبتكري الأزياء ذوي التفكير المماثل، مثل إيريس فان هيربن و إيسي مياكي والمهندسين المعماريين مثل بن فان بيركل و زها حديد. على الرغم من توفرها في دبي وأكثر من 50 دولة أخرى حول العالم، تمتلك United Nude سبعة متاجر رئيسية في أمستردام ولندن ونيويورك وفيينا وتل أبيب وطوكيو. سيتم إقامة حفل في متجر أمستردام هذا الصيف للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين مع مجتمع التصميم والأزياء، وكذلك العملاء.
<ديف>
منذ Möbius، توسعت العلامة التجارية لتشمل مجموعات الرجال، والأحذية، والأحذية الرياضية، والصنادل، وكل شيء بينهما. جلسنا مع كولهاس، المدير الإبداعي والمؤسس، لمعرفة المزيد عن العناصر الأساسية للعلامة التجارية، والتعاون، وتصميمات الأحلام، وكيف يعرّف الجمال.

  لقد قمت بتأسيس United Nude منذ 20 عامًا. ما الذي تغير منذ ذلك الحين، وما الذي بقي على حاله؟

في عام 2003، في اليوم الثالث من الشهر الثالث، أطلقنا العلامة التجارية في شقة بنتهاوس في ميلانو مع حذاء Möbius. منذ ذلك الحين، جربنا وتعاوننا وأنتجنا آلاف المنتجات، وتجربتنا هي التي غيرتنا أكثر من غيرها. ومع ذلك، فإن رغبتنا في ابتكار منتجات ذكية للمستقبل لم تتغير أبدًا. قد يعتقد الناس أننا نسعى للحصول على مظهر محدد، ولكننا في الواقع نهدف إلى إيجاد حل أفضل تمامًا. إذا كان هناك شيء يبدو رائعًا، فأنا سعيد جدًا، ولكن إذا كان هناك شيء يعمل بشكل جيد جدًا وذكي، فأنا متحمس حقًا!

ماذا يمكنك أن تخبرنا عن مجموعة الذكرى السنوية العشرين القادمة؟

تتميز تصميماتنا بأشكال هندسية مريحة ذات تركيبات معمارية. وبينما نتحرك تدريجيًا نحو مستقبل مبسط وأكثر نمطية، ينعكس هذا أيضًا في مجموعاتنا، التي ليست قصصًا قائمة بذاتها، ولكنها بدلاً من ذلك تطور مستمر نحو مستقبل أكثر ذكاءً. جزء من هذا التبسيط يأتي من خلال التضخيم، مما يعني أن بعض العناصر مثل الأربطة ستصبح أعلى، بينما سيتم تبسيط تفاصيل أخرى أو تختفي. لا يزال منتج الإطلاق الأصلي، حذاء Möbius، من بين أكثر المنتجات مبيعًا للعلامة التجارية ويأتي في مجموعة واسعة من الألوان والمواد المثيرة، مثل شبكة النيوبرين الرياضية المثقبة ثلاثية الأبعاد. إن كعب النايلون المقوى بالألياف أصبح الآن غير مطلي، والمواد غير المطلية تنتمي إلى المستقبل. تتميز أحذية Mega الرياضية الجديدة كليًا بنعل مربع من الأمام والخلف. الأشكال المربعة تنتمي إلى المستقبل. كل تصميم من تصميماتنا عبارة عن قطعة محادثة. بعضها عبارة عن محادثات أكبر من غيرها، لكنها جميعًا تحكي قصة بصريًا. وهذا أحد أهداف تصاميمنا.

لمن تصمم؟ ما هي أهم العوامل التي تدخل في عملية تصميماتك؟

نحن نصمم لمرتدينا ولأنفسنا. غالبًا ما يكون مرتدونا من عشاق التصميم الذين لا يخشون التميز – ليكونوا مختلفين ومبتكرين. لأنفسنا، نحن نصنع المنتجات التي نريدها حقًا ولكن لا يمكننا العثور عليها في أي مكان آخر. أنا مهتم جدًا بكيفية صنع الأشياء، وعندما تستكشف طرق التصنيع، تصبح تصميماتك أكثر نقاءً. أنا في الواقع أقدر الهندسة على التصميم. ربما لهذا السبب تبدو منتجاتنا مختلفة.

كيف تحدد الجمال، سواء في تصميم حذائك أو في حياتك اليومية؟

الجمال البصري الحقيقي هو تجربة عاطفية ويرتبط بالكمال أو الإدراك لها. عندما يتعلق الأمر بالجمال في التصميم، أعتقد أنه يتم تحديده من خلال كمال الأشكال والنسب. في الواقع، أعتقد أن أكثر من 75% من الجمال البصري يكون متناسبًا. إن التجسيد والألوان والتفاصيل مهمة أيضًا، ولكنها جميعًا تأتي بعد ذلك.

لقد ذكرت أن حسرة القلب كانت الشيء الذي دفعك إلى بدء United Nude. ما هي نصيحتك لتجاوز هذا الشعور إلى شيء هادف؟

ليس من غير المألوف في الأشكال الفنية إنشاء أعمال خالصة عندما يكون المرء في حالة يأس. بعض من أفضل أغاني الحب عن حسرة القلب والألم موجودة لإثبات ذلك. أعتقد أنه من الممكن أيضًا تحويل شيء سلبي إلى شيء إيجابي، مثل القلب المكسور إلى فكرة كبيرة لبداية جديدة تمامًا. لم أصمم حذائي الأول لاستعادة الفتاة التي حطمت قلبي، ولكني صممت الحذاء لأقدام المستقبل. من خلال خلق شيء جديد، يمكن ترك الماضي وراءنا. لقد كانت هذه لحظة جذرية في حياتي حيث غيرت طريقي تمامًا وأصبحت صانع أحذية ومنشئ علامة تجارية!

إلى جانب الأحذية والأزياء، ما هي الطرق الأخرى التي تستخدمها للتعبير عن إبداعك؟

لقد تدربت كمهندس معماري، وما زلت أصمم المباني والديكورات الداخلية. من المنازل غير المبنية في الغالب لنفسي إلى العديد من متاجر United Nude حول العالم. بالإضافة إلى الأحذية، دخلنا في فئات منتجات أخرى مثل القبعات والحقائب والساعات، ونقوم حاليًا بتطوير مجموعة الملابس الأساسية. امتد مشروع Lo-Res الخاص بالشركة إلى ما هو أبعد من الأحذية والإكسسوارات ليشمل الكراسي وسيارة lo-res، التي أصبحت ضجة كبيرة بعد ظهورها في العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية وحظيت باعتراف واسع النطاق باعتبارها تصميمًا رائدًا.

ماذا تفعل في وقت فراغك لتظل على اتصال مع نفسك؟

أرسم أحيانًا، وأصمم الكثير في أوقات فراغي. أمشي على الشاطئ مع عائلتي وكلبي. أنا أعمل على السيارات وأبني الأشياء.

المشاريع التي أعمل عليها حاليًا: United Nude Footwear، إعادة تصميم متجر United Nude Amsterdam مع صديقي آلان فوروكس، Issey Miyake x United Nude Footwear، United Nude Accessories، United Nude Garments، بناء سيارة Lo-res جديدة / لو ريس موتورز، مشاريع فنية.